مجتمع أكــــــــــــــــمام الورد
’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،
نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
ندعوك للتسجيل
وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
تَحيّاتِي وَتَقْديرِي ,’،
الأداره

مجتمع أكــــــــــــــــمام الورد

ابْتَسِم لِـ تَرى مدينه الْفَرح مبعثره الحزن بِـ مُعَانَقَةِ حُلُمْ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار X أخبار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wogood
Admin
wogood

زهرتي زهرتي : الليلـــــــك

الجنس : انثى عدد المساهمات : 172
نقاط : 354
الموقع : wogood.dahek.net

مُساهمةموضوع: أخبار X أخبار    الخميس أكتوبر 11, 2012 1:28 pm



حذرت خدمة سكايب (Skype) للاتصالات الهاتفية على الإنترنت مستخدميها من إمكانية حصولهم على رابط من عنوان معروف أو غير معروف، مشيرة إلى ضرورة عدم الضغط على هذا الرابط؛ لأنه برنامج خبيث يتيح اختراق أجهزة حواسبهم.



وقد تأتي الرسالة على شكل: "هل هذه صورة ملفك؟"، وأوضحت مصادر سكايب أن الأخصائيين يعرفون هذه المشكلة ويحاولون الحد من مخاطرها.



مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي حذروا أصدقاءهم من هذا الرابط لعدة أيام، قبل أن تعلن سكايب عن المشكلة على حسابها على موقع (تويترز).



وتفيد المعطيات، بأنه حال الضغط على الرابط الخبيث، يتم تحميل فيروس على حاسب المستخدم، ويصيب عمليًّا الحواسب العاملة على أنظمة ويندوز، وفي حال الإصابة، يبدأ بإرسال رسالة مشابهة إلى كافة المستخدمين في دفتر العناوين.

**********************************************
وقفت شركة "سوني" اليابانية العملاقة، بيع جهازها اللوحي "إكسبيريا تيبليت إس"، بعد شهر من إطلاقه، عقب تلقيها لبلاغات كثيرة حول مشكلة حرجة بالجهاز.



وقامت الشركة اليابانية بسحب الجهاز اللوحي من الأسواق، بعد تلقيها لعدد من الشكاوى بشأن ظهور فجوة بين شاشة الجهاز وجسده، مما يجعله عرضة للتلف إذا ما تعرض للماء، وكانت "سوني" قد سوقت حاسبها اللوحي على أنه مقاوم للماء.



وأطلقت "سوني"، حاسبها اللوحي في الأسواق الأميركية في 7 سبتمبر الماضي، وكان الجهاز هو أول حاسب لوحي لـ"سوني" يحمل علامة "إكسبيريا" التجارية، والتي كانت مقتصرة في السابق على أجهزة هواتفها المحمول.



وأماطت "سوني" اللثام عن حاسبها اللوحي، المعتمد على نظام تشغيل "أندرويد 0.4 "، لأول مرة خلال فعاليات معرض "أيفا إليكترونيكس" في برلين أوائل العام الجاري.

**************************************************
قام موقع "فيسبوك" بحملة تطهير شاملة في أعقاب الكشف عن آلاف الصفحات والحسابات الوهمية المزيفة الشهر الماضي.

بدأ موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم "فيسبوك" بعملية تطهير شاملة لكافة المتابعين المزيفين والحسابات الوهمية والتفضيلات "Like" غير الحقيقية الناتجة عن مواد وبرمجيات خبيثة ضارة وإسقاط جميع الأنشطة المشبوهة المزورة من صفحات "فيسبوك"، حفاظاً على سلامة الموقع وتوفير صفحات الأعمال الأكثر موثوقية.

وبلغ عدد الحسابات لمستخدمين وهميين قرابة 83 مليون حساب مزيف، أي حوالي 8.7% من الحسابات على الشبكة العنكبوتية، وفقاً لبيانات الموقع الخاصة.

وحسب تقدير الموقع تم تقسيم هذه الحسابات إلى ثلاث فئات الأولى "حسابات مكررة وهي عبارة عن حساب مستخدم بجانب حسابات أولية" وصلت نسبتها 4.8% من جميع الحسابات، والثانية "حسابات بتصنيفات مخالفة لسياسة الموقع ونسبتها 2.4% من كافة الحسابات، أما الثالثة "حسابات غير مرغوب فيها"، تلك المستخدمة في عمليات انتهاك الحقوق وخدمات الموقع مثل البريد الإلكتروني أو إرسال برمجيات خبيثة أو رسائل مزعجة وتبلغ نسبتها 1.5% من مجموع الحسابات.

وقد قام فيسبوك بحذف آلاف الحسابات المزيفة بعد أن شهدت صفحات المشاهير ورجال الأعمال تراجعاً حاداً في أرقام نقرات الإعجاب "Like"، فعلى سبيل المثال لا الحصر خسرت صفحة الفنان "مايكل جاكسون" 17.591 ألف متابع، بينما فقدت المغنية الأجنبية الشهيرة "ريهانا" أكثر من 22 ألف متابع ومعجب، كما خسرت لعبة "Texas HoldEm Poker" الخاصة بشركة الألعاب الأمريكية المشهورة "زينغا-Zynga" حوالي 96 ألف متابع، كما خسر مغني الراب "إيمنيم" 15.420 ألف متابع وغيرها الكثير.

وذكرت فيسبوك أن عملية التطهير الواسعة التي قامت بها، إنما من أجل الحد من وقوع أي مستخدم أو انخراطه في عمليات الخداع لأغراض تسويقية أو قرصنة واختراق البيانات والحسابات، كما يسعى الموقع لتوفير إحصائيات حقيقية وفعلية للمستثمرين.

وحسب الموقع فإن هذه التفضيلات المزيفة جاءت من حسابات في دول غير معنية أصلاً بالإعلان مثل مصر وإندونيسيا والهند والفلبين.

**************************************************
أعلنت تويوتا، أكبر منتج للسيارات في اليابان، سحب 7 ملايين سيارة من الأسواق بسبب خطر إمكانية نشوب حريق في النظام الكهربائي لإغلاق النوافذ. الشركة كانت قد قامت في السنوات الأخيرة بتدابير مماثلة مما سبب ضربة قاسية لسمعتها.
**************************************************
صدرت شركة "أدوبي" الأمريكية، عملاق صناعة برمجيات التصميم والنشر في العالم، تحديثًا مفاجئًا لتطبيق جهاز الوسائط الشهير "مشغل الفلاش"، لمعالجة 25 ثغرة حرجة به.



وحثت الشركة، كافة مستخدمي التطبيق على نظام تشغيل "ويندوز" بتطبيق التحديث خلال الـ72 ساعة المقبلة، وذلك بعد تغيير تصنيف التحديث إلى الرتبة "الأولوية 1" في نظامها الخاص بالأهمية الأمنية للتحديثات المكون من ثلاث درجات، ويشير ذلك التصنيف إلى أن "الثغرات مستهدفة أو على درجة خطورة عالية للاستهداف، من قبل حالات استغلال في هجمات حقيقية".


********************************************

....................التوقيع - wogood.dahek.net...................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار X أخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجتمع أكــــــــــــــــمام الورد :: أخر الاخبار-
انتقل الى: